السبت، 16 فبراير 2019

طائر حنين يسأل الناس..


السبت 11/ جمادى الآخرة / 1440هـ
Al-muneef .s. m  ....... طائر حنين يسأل الناس..

محاورة مقالات .. 
وأنا طائر حنين يسأل الناس ..

 " لا صديق ولا أنيس في زوايا الكون
تحت الشجر أبكي لوعة الحرمان من طيف جميل
كتبت بحبر من دمي قصة عشق لن تنتهي،
وحلم جميل يزورني لحظات ويختفي
ذبلت ورودي، وشاخت الأحلام في داخلي،
وأصبحت أسطورة في زمان لن ينحني "
سلطان حميدان الصبحي /  طيبة اليوم ..

محاورة مقالات .. 
وأنا طائر حنين يسأل الناس ..
فكلانا نائح أحلام خريف طيور ..
أ فلا تسأل عنا مغردين الفضاء ..
أنا حزين صبح فـ غريب عصر ..
طب الحزين برق يقدح الإمساء ..
مشرق أوطان حنين ريق جسر ..
أنا حزني أنجم درة مطر شتاء ..
أشعلتا برج دفء فـ برد صدر ..
أنا رفيق غريق أنا عريق شفاء ..
قرأت عقول وجه سطر .. سمعت قلوب لذع جمر ..
أنا رأيت ملامح ديار .. ابصرت أرواح اسى لقاء ..


أليس الحب .. هـلال سيل نداء ..
أليس العشق .. سائل سبيل حفاء ..
أليس الحنين .. خيل رسول بقاء ..
وأنا دوائي غيث .. وماتت مغيب ..
وأنا عزائي جود .. وكانت مجيب ..
وأنا بلائي طيف .. وليست مغيب ..
أنا حزين .. وفي حزن الصبح .. أفياء جار وريد ..
أنا كسير .. وفي كسر تصبيح .. أمناء جيرة قعيد ..
أنا أحن .. وفي حنين الروح .. أنواء روض وحيد ..
أنا في قلبي ..
منابر وزراء لبسوا .. إلهام وحى أيام فقيدهم دلوح ..  
غمام الغياب مستهل حزن يسري ..
إلى القلب فـ تكتبه الجوارح ..
بإحساس يلامس أنفاس الصباح ..
كـ فتنة جمال .. كـ قهوة تطرب ..
حزن حنين يتوغل في أرض التأمل ..
نادب دهر .. وعاتب أهل ..
وأنا طائر حنين يسأل الناس :
هل في الأعين كسوف أم خسوف ..؟
أن الأماني ملتهبة .. وأن الأحلام متعبة ..
وأن الأعياد غصة ..
أن الأغصان حافية .. وأن الأزهار باكية ..
وأن الأرواح مفارقة ..    
أني اشعر بحزن فراق أبصره دائم ..
وقد جف عرق عزاء نهر ..
وأني اشعر بموت جذر صبر دائم ..
وقد تولى عنه تراب شجر ..
وأني مع غروب شمس ..
تشرق حبيبة كف لتضيء حرف صدر ..
وأنها تسأل عن ركن خيال دعيت سطر ..
وأنها تسال كاتب ديمة سكن عشب زهر ..
أنها لي جار مطر زفت عبير هائم منهمر ..
أنها تسقى عطش أوتار فكر جنائن الأقطار ..
أحبابنا .. أصدقائنا .. أصحابنا .. رفقائنا ..
نحن في زمان مبخل تعاضد ..
لا شكوى لحزين ..
هذا زمن كبل قلوب .. شقيقة صخر شعور ..
لا شكوى لكسير ..
هذا زمن كتم نداء .. رحمة روح أخ تنصر ..
نحن في زمان مبخل تعاضد ..
وانا في فؤادي مضيئة برق حنين ..
وأنا في روحي أجنحة وفاء حنين ..
نحن في زمان مبخل تعاضد ..
لا يجبر كسرك .. الا يراع المشاعل ..
لا يستمع لحزنك .. الا ورق الخمائل ..

معاجم اللغة العربية :
دلوح :
 دَلَحَ : الدال واللام والحاء أصيل يدل على مشي وثقل المحمول .
دلوح : سحابة مثقلة بالماء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق