الجمعة، 26 أغسطس 2016

كتاب / الإشراف التربوي وتحقيق أهدافه ..

الجمعة 23 / ذو القعدة / 1437هـ
Al-muneef .s. m     كتاب / الإشراف التربوي وتحقيق أهدافه ..

كتاب / الإشراف التربوي وتحقيق أهدافه ..
في ضوء الأساليب التربوية المعاصرة ..
يقع في 149صفحة ..
قائد المدرسة ، قائدة المدرسة ، ( مدير ومديرة المدرسة ) ،
المشرف التربوي .
هذا الكتاب يتضمن ستة فصول على النحو التالي :
الفصل الأول :
تناول مفهوم الإشراف التربوي والعلاقة المثالية بين
المشرف التربوي والمعلم والعلاقة المثالية بين المشرف
التربوي ومدير المدرسة .
الفصل الثاني :
تحدث عن الأسباب التي أدت إلى إخفاق الإشراف التربوي
في تحقيق أهدافه . مستعرضاً بعض الدراسات التي اهتمت
بدراسة مشاكل الإشراف التربوي مورداً أهداف الإشراف
التربوي وأساليب تحقيقها .


الفصل الثالث :
تناول زيارة مشرفوا المواد للمعلمين بنوعيها الزيارة
الارتجالية والزيارة المخطط لها متبعاً كل نوع من
الزيارات بتحليل دقيق ومن واقع التحليل تم استنتاج
الخطوات التربوية التي تساعد المشرف على القيام
بزيارة صفية ناجحة .
الفصل الرابع :
تناول زيارة مشرف الإدارة المدرسية للمدارس وأسلوب
تبادل الزيارات بين مديري المدارس وكيف ينفذها المشرف
موضحاً الأفكار الخاطئة عن أسلوب تبادل الزيارات وكيف
يجعل مشرف الإدارة أسلوب تبادل الزيارات ناجحاً ومفيداً .


الفصل الخامس :
تحدث عن دور المشرف التربوي في تطوير الإشراف
التربوي متناولاً تنفيذ المنهاج وتطويره والتخطيط للتعليم
الفعال والوسائل التعليمية والتغذية الراجعة واستخدام الحاسب
كتقنية إشرافية .
الفصل السادس :
تناول أثر الإشراف التربوي في تطوير العملية التعليمية .
كتاب / الإشراف التربوي وتحقيق أهدافه
في ضوء الأساليب التربوية المعاصرة
تأليف / محمد صالح عبدالله المنيف
للتواصل مع المؤلف عن طريق :
motqa3d  /  Motqa3d.blogspot.com  /   Motqa3d@gmail.com@
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق